من نحن

قيم الجمعية

قيم الجمعية


 النهوض التربوي: هو ضرورة في عملية النهوض العام بالمجتمع اللبناني من خلال إثرائه وتفجير طاقات أبنائه واكتشاف قدراتهم وإخراجهم من الضعف إلى القوّة.

 المنهجيّة العلميّة: الاستفادة من ثورة الاتّصالات والمعلوماتيّة والتطوّر التكنولوجي والعلمي كأصل في حركة عمل الجمعيّة، إعدادًا وتنفيذًا.

 الإبداع والتفوّق: ضرورة في نهضة الأمّة ونجاح أعمالها، وقاطرة لمسيرتها العلميّة، وصولاً إلى تحقيق النقلات النوعيّة.

 التعلّم الدائم: ان التطوير والتأهيل والتدريب والتعليم والتحسين المستمر هي أساس للطلاّب والعاملين في الشأن التربوي لمواكبة التطوّر العلمي المتسارع، وحاجات المجتمع المستجدّة.

 التكافل الاجتماعي: المؤمنون كالجسد الواحد يتكاتفون ويتعاضدون في محاربة الجهل والفقر، وتبرز خدمة الطلاّب المحتاجين والمتفوّقين كسِمة ظاهرة متميّزة في الخدمات التربويّة التي تسعى الجمعيّة إلى تقديمها.

 الأصالة الدينيّة والثقافيّة: ان الانتماء للنهج الاسلمي يحكم سلوكيات المركز ويتحكم بكافة الإنتاجات والتأليف والإصدار والتوجيه والإرشاد.

للتواصل معنا

للتواصل معنا

اصدارات الجمعية

اصدارات الجمعية

مقدمة

مقدمة

الرؤية

الرؤية

جمعية المركز الإسلامي

تأسّست خلال العام 1994، في الجمهوريّة اللبنانيّة،وهي جمعيّةٌ خيريّةٌ لا تتوخّى الربح ولا تتعاطى السياسة. يقع مركز الجمعيّة الرئيسي في بيروت، طريق المطار، سنتر أسكندراني، الطابق الخامس؛ وتخضع جميع أعمالها وأنشطتها للقوانين والأنظمة اللبنانيّة المرعيّة الإجراء وفقًا لأحكام الدستور. تمّ اختيار تسمية "جمعيّة المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي" بدقّة وعناية، ليعبّر عن روح الجمعيّة وجوهرها، وليتواءم مع دورها وأهدافها وأولويّاتها؛ التي تنطلق من التعاليم الإسلاميّة السمحاء وتستمدّ أصولها من أسس الإسلام المحمدّي الأصيل.