تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

هندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعةعروض تربوية ممتعة ذات صلة بمهارات الحياة والمهنة .

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 8848241

التصنيفات » أخبار تربوية
رابطة الثانوي تعلن الإضراب ليومين ومؤتمر صحافي واعتصام
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة


بوابة التربية: بعد مخاض وبيان أولي، أعقبه سلسلة انتقادات من مجلس مندوبي الأساتذة، ومن المتعاقدين، صدر بيان آخر الليلة، عن رابطة أساتذة التعليم الثانوي أعلنت فيه الإضراب يومي الثلاثاء والأربعاء 19 و20/4/2022، ومؤتمر صحافي يوم الثلاثاء، وإعتصام الأربعاء، وجاء في البيان:
عقدت الهيئة الإداريّة لرابطة أساتذة التعليم الثانوي اجتماعًا عبر تطبيق (Zoom)، وبحضور مقرّري الفروع، وناقشت خلاله التدهور الإقتصادي والصحّي، الذي وصلت إليه البلاد بسبب تلكّؤ المسؤولين عن واجباتهم، ومكوثهم في بروجهم العالية، ولا يرون من دونهم، فيا للأسف! كيف يهدّمون وطنًا عزيزًا، ويضربون القطاع التعليمي بمماطلاتهم وتسويفهم، ويخنقون الأساتذة بوعودهم المنمّقة، التي لا تُترجم في الواقع إلّا بوعود ووعود ناكثة ومزيّفة، ولا حياة لمن تنادي.
أمام هذا الواقع المرير الذي نعيشه بفضل ثلّة من المسؤولين الذين لا يرون أمامهم إلّا مصالحهم الخاصّة، وهم في عالم الغيب، لا يدركون واقعنا، ولا يعلمون أنّ الدولار تعدّى الــ 25.000 ل.ل.، وأنّ سعر صفيحة البنزين أكثر من 450.000 ل.ل. وأنّ أجرة السرفيس 30.000 ل.ل، وأنّ الأستاذ حامي التربية، ومصداق الإخلاص في العمل أصبح يعيش بفتاتكم وكلّ هذا بفضلكم العظيم.
أتعلمون أنّنا في أيام الأعياد المجيدة، وأنّنا في شهر رمضان المبارك، أم هذا لا يعنيكم؟!
أتعلمون أنّنا لم نقبض الحوافز المالية (90$) منذ 3 أشهر، والتي منّنتموننا فيها، أم هذا لا يعنيكم؟!
أتعلمون أنّنا لم نقبض المنحة الاجتماعيّة التي وقّعت بمرسوم وأصبحت في أدراج المالية، أم هذا لا يعنيكم؟!
أتعلمون أنّنا لم نقبض بدل النقل الزهيد الذي لا يعادل (2$ يوميًّا)، والذي أقرّيتموه بعد اجتماعات، أم هذا لا يعنيكم؟
أتعلمون أنّنا من علّمكم، وأنتم اليوم في سدّة المسؤولية بفضلنا نحن، أم هذا لا يعنيكم؟!
إن كنتم تعلمون فهي مصيبة وإن كنتم لا تعلمون فالمصيبة أكبر..
انسجامًا مع مواقفنا التّصعيديّة تعلن الهيئة الادارية للرابطة الاضراب الشامل والتوقّف عن العمل والامتناع عن الحضور إلى مراكز العمل في الثانويات الرسميّة ودور الارشاد والمعلّمين، والمركز التربوي للبحوث والإنماء؛ يومي الثلاثاء والأربعاء 19 و20/4/2022، وسيعقد مؤتمر صحفي الساعة الثانية بعد ظهر يوم غد الثلاثاء بالتنسيق مع رابطتي الأساسي والمهني والتقني في مقرّ رابطة معلّمي التعليم الأساسي لاطلاق سلسلة من التحرّكات، وباكورتها الاعتصام يوم الأربعاء 20/4/2022 الساعة 11.30 قبل الظهر أمام وزارة التربية.

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net