تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

هندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعةعروض تربوية ممتعة ذات صلة بمهارات الحياة والمهنة .

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 8347653

التصنيفات » أخبار تربوية
متعاقدو اللبنانية: مستمرون في الإضراب المفتوح ولن نعود إلا متفرغين
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 

وطنية - أصدرت اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية البيان التالي:

"يؤكد الأساتذة المتعاقدون بالساعة في الجامعة اللبنانية أنهم مستمرون في إضرابهم المفتوح وأنهم لن يعودوا إلى التعليم إلا متفرغين. وإذ يذكر المتعاقدون المعنيين أنهم جزء لا يتجزأ من الهيئة التعليمية عليهم واجبات ولهم حقوق، فهم يستنكرون عدم إحراز تقدم باتجاه إقرار تفرغهم، إلى جانب عدم لحظهم بالمحفزات المالية التي قدمت لزملائهم المتفرغين لدعم صمودهم كونهم الفئة الأكثر ظلما في الجامعة. وتود اللجنة إعلام جميع الزملاء أنه لم يعرض على المتعاقدين اي تقديمات ليرفضوها".

واضاف البيان: "إن سياسة التمييز الفئوي بين أفراد الهيئة التعليمية تجاه الأستاذ المتعاقد لن تزيدنا إلا إصرارا على المطالبة بإقرار التفرغ وعلى حقنا في كل المحفزات المالية، ونرفض رفضا مطلقا ربط الحصول عليها في مقابل التراجع عن الإضراب حتى التفرغ".

وشدد على أن الأساتذة المتعاقدون بالساعة في الجامعة اللبنانية "ركن أساس في هذه الجامعة، لن نتركها ولن نهاجر. أعطونا حقوقنا ومُحفزات الصمود أسوة بالجميع. أقروا تفرغنا الآن لننطلق مع طلابنا الأعزاء بعام جامعي جديد".

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net