تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

هندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعةعروض تربوية ممتعة ذات صلة بمهارات الحياة والمهنة .

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 8347730

التصنيفات » أخبار تربوية
عز الدين التقى وفد حراك المتعاقدين في الرسمي: حريصون على حقوقكم ومطالبكم
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 

وطنية - إستقبل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الشيخ حسن عز الدين بمكتبه في مدينة صور، وفدا من حراك المتعاقدين في التعليم الرسمي، برئاسة منسق الحراك حمزة منصور.

وكانت مناسبة عرض فيها الوفد مشاكل التعليم الرسمي بشكل عام، والمعاناة المعيشية والاجتماعية التي يعيشونها جراء تدني قيمة أجر الساعة التعليمية، وصعوبة توفير الحاجات الأساسية لحياتهم للعيش بكرامة.

وأعلن الوفد أنهم "سيلجأون الى الإضراب المفتوح إن لم تتحقق مطالبهم التي وعد بها وزير التربية بتنفيذها، وتكمن في دفع مبلغ 90 دولارا شهريا لكل استاذ، وزيادة أجر الساعة مئة بالمئة، وأن يتم دفع الراتب شهريا، وكذلك بدل نقل لكل استاذ، فضلا عن تسجيله في الضمان الاجتماعي".

  • عز الدين

بدوره، أكد النائب عز الدين "الحرص على إبقاء المستوى العلمي للطالب بصورة جيدة، وعلى ضرورة إنجاز وإنجاح العام الدراسي، وفي الوقت نفسه نحن حريصون على جميع حقوق الأساتذة المتعاقدين، والتي تمكنهم من الأداء التربوي السليم".

ودعا وزير التربية الذي بادر إلى وضع الجداول لإعطاء المتعاقدين مبلغ ال90 دولارا، إلى "الإسراع في إنجاز هذه الجداول لتشمل جميع الأساتذة"، طالبا من المجلس النيابي "إقرار اقتراح القانون الذي قدمته كتلة الوفاء للمقاومة مع كتل أخرى لإنجاز ما يتعلق بسائر الحقوق كزيادة بدل ساعة التدريس والضمان الاجتماعي وغيرها".

منصور
من ناحيته قال منصور: "إن زيارتنا إلى النائب عز الدين موضوعها حيوي وأساسي وجوهري للمتعاقدين، هو العمل بشكل عاجل على دفع مبلغ 90 دولارا شهريا لكل أستاذ متعاقد، لأن المعلم لم يعد بمقدوره الذهاب إلى المدرسة وأداء وظيفة التعليم

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net