تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

هندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعةعروض تربوية ممتعة ذات صلة بمهارات الحياة والمهنة .

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 8347596

التصنيفات » أخبار تربوية
الجامعة اللبنانية تُنجز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تطبيقًا إلكترونيًّا لرصد واقع الأمن الغذائي لدى شعوب منطقة الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 

تطلق الجامعة اللبنانية بالتعاون والتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ممثلًا بالدكتور أيوب الجوالدة، خلال أيام، التطبيق الإلكتروني (NAS-Nutrition Assessment System) أو تقييم النظام الغذائي.

التطبيق الأول من نوعه في لبنان والمنطقة، والمموّل من وحدة التغذية في منظمة الصحة العالمية/المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، هو عبارة عن نهج إلكترونيّ منظم لتوفير معلومات مهمة وموثوقة يُبنى عليها لاتخاذ القرار، كما يشكّل إنجازًا متقدّمًا في طرائق المسح والتقييم السريع إلكترونيًّا في حالات الطوارئ والسلامة الفنية لقياس المؤشرات التغذوية أو العادات الغذائية لدى الشعوب.

فكرة التطبيق انطلقت من خلال دراسة وطنية لرصد حالة الأمن الغذائي لدى الشعب اللبناني خلال الأزمات المتلاحقة والتي نُشرت نتائجها في مجلة علمية عالمية مُحكّمة تحت عنوان:

Exploring the Impact of Crises on Food Security in Lebanon: Results from a National Cross-Sectional Study

وقد أشرف على تصميم التطبيق وتنفيذه البحثي والعلمي الدكتورة مهى حطيط/ رئيسة قسم التغذية في كلية الصحة العامة – الفرع الأول بالتنسيق مع الدكتور يوسف الأتات من كلية العلوم - الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية.

يُذكر أن التطبيق سُجّل كأثر فنّي/برنامج معلوماتي في مصلحة حماية الملكية الفكرية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة في لبنان بتاريخ 13 تشرين الأول 2021

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net