تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

هندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعةعروض تربوية ممتعة ذات صلة بمهارات الحياة والمهنة .

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 8206018

التصنيفات » أخبار تربوية
رابطة المهني تستمر بمقاطعة التدريس حتى تنفيذ الوعود
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 

بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان اجتماعاً اليوم الثلاثاء في ١٢ تشرين الاول الساعة الثامنة مساءً عبر تطبيق زووم وقد عرضت في خلاله إلى:

١-اجتماعها اليوم بسعادة المديرة العامة للتعليم المهني والتقني د. هنادي بري التي بدورها اطلعت الحاضرين على أجواء اجتماعها بمعالي وزير التربية يوم أمس الاثنين بحضور وفد من اليونيسف وذلك لجهة المطالب التي تسعى لتأمينها من أجل الانطلاق بالعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ والتي تُعنى بالمؤسسات التربوية المتمثلة بالمدارس والمعاهد الفنية الرسمية والأساتذة والطلاب، في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، تشكل هذه المطالب برأيها  الركائز الاساسية للانطلاق بالعام الدراسي والتي بدونها سيتعذر ذلك.

٢-تطالب الرابطة بدعم تعاونية موظفي الدولة لحل مشكلة تدني قيمة التقديمات الصحية والإجتماعية بما فيها المستلزمات الطبية والأدوية غير المغطاة والتي تشكل جزءا من العلاج.

إذ ان استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية والمحروقات وكافة الوسائل التشغيلية من قبل الدولة، ومن دون وسيط تجاري، يسهل المهمة.

٣-احتساب ٧٠٪ من الراتب وفقاً لسعر الصرف في السوق السوداء اسوة بما طرحه حاكم مصرف لبنان على احتساب معاشات موظفي مصرف لبنان.

إلى ذلك، ولأن الهيئة الإدارية للرابطة ترى أن البدء بالتدريس أمرٌ مرتبطٌ بتنفيذ الوعود التي أطلقها معالي وزير التربية، ولأن الهيئة الإدارية للرابطة تحرص وتسهر على تحسين الأوضاع المعيشية للأساتذة، ولأنها ترى أن لا إمكانية في الانطلاق بالتدريس من دون الحصول على اي شيء من التقديمات،

دعت مدراء المدارس والمعاهد الفنية الرسمية والأساتذة إلى الاستمرار في اعمال التسجيل للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ والى عدم البدء بالتدريس.

واعلنت الرابطة إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات والوقوف على المستجدات.

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net