تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

هندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعةعروض تربوية ممتعة ذات صلة بمهارات الحياة والمهنة .

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 8205968

التصنيفات » أخبار تربوية
كلية التربية في جامعة الجنان تطلق فعاليات مؤتمرها الدولي التقويم الرقمي في التعليم الالكتروني
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أطلقت كلية التربية في جامعة الجنان فعاليات مؤتمرها الدولي الأول "التقويم الرقمي في التعليم الالكتروني - تحديات وحلول" الذي سيعقد يومي الأربعاء والخميس في 15-16 أيلول، في خلال مؤتمر صحافي عقد عبر منصة "زووم" بمشاركة أكادميين من لبنان والعالمين العربي والغربي.

وتحدثت رئيسة المؤتمر عميدة كلية التربية في جامعة الجنان الدكتورة رنا بخيت عن أهمية المؤتمر وأهدافه فقالت: "دفع وباء كورونا جميع الأوساط الأكاديمية إلى منطقة مجهولة وأجبرتنا الأزمة الصحية على إعادة التفكير بشكل عاجل في نهجنا في التدريس والتقويم مع التحول واسع النطاق إلى نمط التباعد الاجتماعي، وهنا يكمن أهمية التقويم الرقمي الذي سيعالجه المؤتمر. لذا عملنا جاهدين على انتقاء شركائنا في المؤتمر فكانت الرعاية للجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو والدعم اللوجستي والمادي من قبل الوكالة الجامعية الفرنكوفونية AUF وتقنيا من قبل شبكة التحول الرقمي في لبنان، أما الدعم العلمي فكان من قبل جمعية تطوير منهجيات التقويم Admee - فرنسا إضافة إلى 14 شريكا من لبنان والدول العربية والأوروبية وذلك بهدف الوصول إلى توصيات علمية تساهم في عملية التقويم للتعليم الرقمي، ولتعميم هذه الفائدة سيتم اعتماد اللغات العربية والفرنسية والانكليزية للاستفادة من كافة الخبرات".

وعرضت بخيت أبرز ما ستتناوله محاور المؤتمر.

بعلبكي

من جهته، دعا منسق قطاع التعليم والابتكار في شبكة التحول الرقمي ربيع بعلبكي إلى "تشجيع التنمية على الابتكار للجميع وذلك من خلال اعتماد التكنولوجيا في التحول الرقمي وخاصة عملية التقييم والتقويم في التعليم لاستباق أي مشكلة قد تواجههم، فالابتكار باب كبير في الاستباق لوقف أي انهيار تربوي في لبنان".

الزين

أما الأمينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة تالا الزين فتحدثت عن "تقديمات اليونسكو وجهودها في سبيل دعم التعليم في لبنان"، شارحة "القصور في العديد من المؤسسات التربوية في ظل جائحة كورونا والتعاون في سبيل النهوض بالعملية التربوية في لبنان".

قصعة

ثم تحدث مدير الوكالة الجامعية الفرنكوفونية AUF الدكتور عماد قصعة عن "تقديمات المركز الفرنكوفوني في لبنان" مؤكدا "دور جامعة الجنان التي كان لها الفضل في إنشاء هذا المركز في طرابلس واستمرار تقديماته حتى اليوم".

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net