تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

هندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعةعروض تربوية ممتعة ذات صلة بمهارات الحياة والمهنة .

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 7717256

التصنيفات » أخبار تربوية
براءة اختراع تتعلّق بعلاج تنشيط الذاكرة والحدّ من الجلطات الدماغية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

فريق بحثي من الجامعة اللبنانية يسجّل براءة اختراع تتعلّق بعلاج تنشيط الذاكرة والحدّ من الجلطات الدماغية
سجّل فريق من أساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية براءة اختراع جديدة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة تتعلّق بعلاج تنشيط الذاكرة والحد من الجلطات الدماغية عبر اكتشاف "توليفة جديدة من نبات الأوكالبتوس وعقار كانديسارتان المعدّل للضغط ضد نقص التروية الدماغي المزمن"، وذلك لمدة عشرين عامًا اعتبارًا من تاريخ 14 نيسان 2021.
TITLE: A new combination of Eucalyptus and Candesartan against chronic cerebral ischemia
فكرةُ موضوع براءة الاختراع بدأت مع مشروع تخرّج الطالبة كريستين طرابلسي من مركز أبحاث علم الأعصاب التابع لكلية العلوم الطبيّة (ماستر 2 أبحاث أعصاب – دفعة 2019) بإشراف الدكتور محمد ناصر من كلية العلوم والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا والدكتورة وفاء طقش شمعون من مركز أبحاث علم الأعصاب في كلية العلوم الطبية بالتعاون مع الدكتور أكرم حجازي من المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا.
وخلال التجارب التي أجراها الفريق البحثيّ، أظهرت توليفة العلاج المستخدم فعاليتها في تقصير وقت الشفاء من آثار نقص التروية الدماغي المزمن الذي يسبّب الجلطة الدماغية، إضافة إلى تحسين الوظائف الحركية والحسية وتنشيط الذاكرة القصيرة والطويلة الأمد.
وتكمن أهمية هذا المشروع في أنه - الأول من نوعه - الذي يدرس توليفة دواء الكانديسارتان مع نبتة الأوكالبتوس (شجرة الكينا) المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة في علاج نقص التروية الدماغي المزمن.
ومعلوم أن الجلطة الدماغية هي توقّف مفاجئ لتدفق الدم إلى أنسجة الدماغ نتيجة نزيف أو تقلّص وانسداد في الشرايين، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في تدفق الدم أو ما يُعرف بـ"نقص التروية الدماغي المزمن"

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net