أخبار تربوية

مذكرة تفاهم بين تجمع الصناعيين في البقاع وجامعة AUST

مذكرة تفاهم بين تجمع الصناعيين في البقاع وجامعة AUST

وطنية - وقّع رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل مذكرة تفاهم بين تجمع الصناعيين والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا بشخص رئيسها الدكتور رياض صقر ، في قاعة "اختمار" في مجموعة "غاردينيا غران دور" الاقتصادية في زحلة. وتنص مذكرة التفاهم على "التعاون بين الطرفين من أجل تأمين مستقبل أفضل ورفع مستوى مهارات طلاب البقاع، والحد من هجرتهم من خلال ورش عمل ودورات تدريبية ودعم لحلول الأعمال المبتكرة التي تعمل على خلق فرص ووظائف للشباب" .

حضر حفل التوقيع عميد كلية العلوم والفنون الدكتور جورج ماسي، مدير فرع زحلة في الجامعة الدكتور شربل بستاني، عميدة كلية الصحة في الجامعة الدكتورة غريتا أبو سليمان، مدير البرنامج الدكتور غابي أبي حيدر، عضو هيئة التدريس في الجامعة الدكتورة كريستيان مشعلاني، المسؤول في قسم المحاسبة الاستاذ عساف رياشي. كما حضر عن الصناعيين: نائب رئيس التجمع المهندس عبد خضر، عميد الصناعيين عصام قاسم، الاستاذ مارون مخول، المهندسون ميشيلا نمير ووسيم رياشي ووجدي حايك، المديرة الإدارية في التجمع رنا نجار والإعلامي عارف مغامس.

بعد الترحيب، عرض أبو فيصل واقع الصناعة اللبنانية وأفق المرحلة، في ظل ما يجري في المنطقة والصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي وانعكاس ذلك على باقي القطاعات. وأكد أن "قطاع التعليم العالي في لبنان بخير، لطالما هناك الفكر الابتكاري والريادي القادر على تجاوز الأزمات وإيجاد الحلول للمشكلات التي تواجهنا"، معتبرا  أن "اللقاء يحمل أهدافا تصب في هذه الغاية، من خلال مذكرة التفاهم بين التجمع والجامعة".

صقر

من جهته، شكر صقر لأبو فيصل "حفاوة الإستقبال وأهمية هذه المبادرة، التي من شأنها أن تعمق التعاون البناء والمجدي بين الجامعة والمصانع البقاعية وانعكاساتها الإيجابية على الطلاب"، كاشفا عن حسومات مالية ستقدمها الجامعة لابناء العاملين في المصانع، من خلال مذكرة التفاهم ومن ضمن الشروط المطابقة، اضافة الى حسومات مهمة في قسم الماستر.

وتحدث صقر عن آخر الأساليب والتقنيات الحديثة في التعليم، "والتي عززت موقع الجامعة، لبنانيا وعالميا، ووضعتها في موقع متميز، الامر الذي عزز موقع طلابنا في الوظائف المهمة، لا سيما لجهة حيازة الطلاب درجة CFA والتي تعد جواز عبور  عالميا نحو سوق العمل".

الجامعة الأميركية في بيروت بين أفضل الجامعات في مجال الطب

الجامعة الأميركية في بيروت بين أفضل الجامعات في مجال الطب

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

إفتتاح معرض الأبواب المفتوحة وفرص العمل للجامعة اللبنانية  لـAULIB

إفتتاح معرض الأبواب المفتوحة وفرص العمل للجامعة اللبنانية لـAULIB

الحلبي أعلن فتح باب تقديم طلبات الترشيح لامتحانات الدورة الأولى في الكولوكيوم

الحلبي أعلن فتح باب تقديم طلبات الترشيح لامتحانات الدورة الأولى في الكولوكيوم

جمعية المركز الإسلامي

تأسّست خلال العام 1994، في الجمهوريّة اللبنانيّة،وهي جمعيّةٌ خيريّةٌ لا تتوخّى الربح ولا تتعاطى السياسة. يقع مركز الجمعيّة الرئيسي في بيروت، طريق المطار، سنتر أسكندراني، الطابق الخامس؛ وتخضع جميع أعمالها وأنشطتها للقوانين والأنظمة اللبنانيّة المرعيّة الإجراء وفقًا لأحكام الدستور. تمّ اختيار تسمية "جمعيّة المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي" بدقّة وعناية، ليعبّر عن روح الجمعيّة وجوهرها، وليتواءم مع دورها وأهدافها وأولويّاتها؛ التي تنطلق من التعاليم الإسلاميّة السمحاء وتستمدّ أصولها من أسس الإسلام المحمدّي الأصيل.

تواصل معنا

لبنان بيروت, طريق المطار

+961 01457774

+961 01457775