تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

الطبّ البيطريهندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعة

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 3653098

التصنيفات » من نحن » قيم الجمعية
قيم الجمعية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

إنّ القيم والأصول التي تحكم عمل جمعيّة المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي هي تلك المستمدّة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والمستندة إلى:
 

 الأصالة الدينيّة والثقافيّة: ان الانتماء للنهج الاسلمي يحكم سلوكيات المركز ويتحكم بكافة الإنتاجات والتأليف والإصدار والتوجيه والإرشاد.

 النهوض التربوي: هو ضرورة في عملية النهوض العام بالمجتمع اللبناني من خلال إثرائه وتفجير طاقات أبنائه واكتشاف قدراتهم وإخراجهم من الضعف إلى القوّة.

 المنهجيّة العلميّة: الاستفادة من ثورة الاتّصالات والمعلوماتيّة والتطوّر التكنولوجي والعلمي كأصل في حركة عمل الجمعيّة، إعدادًا وتنفيذًا.

 الإبداع والتفوّق: ضرورة في نهضة الأمّة ونجاح أعمالها، وقاطرة لمسيرتها العلميّة، وصولاً إلى تحقيق النقلات النوعيّة.

 التعلّم الدائم: ان التطوير والتأهيل والتدريب والتعليم والتحسين المستمر هي أساس للطلاّب والعاملين في الشأن التربوي لمواكبة التطوّر العلمي المتسارع، وحاجات المجتمع المستجدّة.

 التكافل الاجتماعي: المؤمنون كالجسد الواحد يتكاتفون ويتعاضدون في محاربة الجهل والفقر، وتبرز خدمة الطلاّب المحتاجين والمتفوّقين كسِمة ظاهرة متميّزة في الخدمات التربويّة التي تسعى الجمعيّة إلى تقديمها.

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net