تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

الطبّ البيطريهندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعة

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 3648301

التصنيفات » من نحن » رسالة الجمعية
رسالةالمركز
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 إن جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي هي جمعية خيرية اجتماعية تربوية ، متخصصة في التوجيه المهني والإرشاد التربوي وتقديم الخدمات التربوية لطلاب التعليم العالي. تأسست في العام 1994 لتحقيق النهوض التربوي في مجتمعها وبيئتها، انطلاقا من التزامها بالقيم الإسلامية أسلوباً وعملاً ،متخذةً من الروح العلمية القائمة على العلم والتكنولوجيا وسيلة للتعبير عن مضمون عملها، والمصداقية والشفافية في دعم الفئات المستضعفة اجتماعيا والمتفوقة علمياً، وحفظ كرامتها.
ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة والحرمان الاجتماعي التي يعاني منها المجتمع اللبناني والمحروم منه بشكل خاص ، وضعف المناهج والبرامج الخاصة بالتوجيه والإرشاد المهني والتربوي ، شكلت انطلاقة لعمل الجمعية بالتصدي للواقع باسلوب تربوي اجتماعي سليم عبر سلسلة من البرامج التوجيهية والارشادية يتم تنفيذها عبر طرائق ووسائل ناشطة مثل الندوات والورش والمحاضرات والبرامج المدرسية وأنظمة المعلومات والمؤتمرات والمعارض والحلقات البحثية وسواها، وبرامج خدمات تربوية تختص بمساعدات مادية عبر قروض ومنح وحسومات في مجال التعليم العالي لإعداد طلبة مؤهّلين لمتابعة حياتهم العلمية والمهنية بعد التخرج من المؤسسة الأكاديمية بكرامة وكفاءة عالية.
وتهدف برامج الجمعية الى مساعدة الطلبة على اكتشاف طاقاتهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الاجتماعية والسلوكية وتوجيههم المُبكر للسير نحو الاختصاصات المناسبة التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.
وتقوم الجمعية بتأمين خدماتها المتنوعة بفضل الله وبالدعم وبالتكامل مع المؤسسات الأهلية وبفضل ذوي الخبرة العالية والاختصاص وفريق العمل المتميز من العاملين والمتطوعين وأصحاب الأيادي المعطاءة. كما تتشارك مع العناصر الأساسية للعملية التربوية من الأهل والمعلمين والمرشدين والمؤسسات التربوية والتعليمية لتحقيق الأهداف المرجوةٍ بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية المحلية والدولية.



 

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net