أخبار تربوية

إطلاق مشروع الانتشار الفيروسي والديناميات الاجتماعية بين معهد العلوم الاجتماعية ومعهد الأبحاث للتنمية في فرنسا

6/6/2022 - إطلاق مشروع الانتشار الفيروسي والديناميات الاجتماعية بين معهد العلوم الاجتماعية ومعهد الأبحاث للتنمية في فرنسا

6/6/2022 - إطلاق مشروع "الانتشار الفيروسي والديناميات الاجتماعية" بين معهد العلوم الاجتماعية ومعهد الأبحاث للتنمية في فرنسا
 

تمّ إطلاق مشروع "الانتشار الفيروسي والديناميات الاجتماعية" بالتعاون بين مركز الأبحاث التابع لمعهد العلوم الاجتماعية/الجامعة اللبنانية ومعهد الأبحاث للتنمية الفرنسي (Institut de Recherche pour le Développement) ووكالة البحوث الوطنية الفرنسية.

يأتي هذا المشروع ضمن إطار تعزيز الشراكة بين الجهات الوطنية والدولية وتأمين تبادل الخبرات المعرفية بين الباحثين اللبنانيين والفرنسيين، كما يرصد المشروع التجربة الفردية والجماعية جراء كورونا للتعرف على دور المؤسسات العامة الوطنية وغير الحكومية في التعامل مع الوباء.

وخلال إطلاق المشروع، ألقت عميدة معهد العلوم الاجتماعية البروفسورة مارلين حيدر كلمة بعنوان "شراكة تبني للغد"، ثم تحدث رئيس مركز الأبحاث البروفيسور حسين أبو رضا فشدد على أهمية بناء معرفة قادرة على فهم المجتمع.

بعد ذلك، عرض الدكتور نيكولاس بويغ محاور المشروع وأبرزها الاستجابات الاجتماعية وتغيير السلوكيات لفهم الأثر الاجتماعي والثقافي ودراسات الاختراعات اللغوية وانتشار الإشاعات والخطب الصادرة في المجال العام، إضافة إلى دراسة دور المنظمات غير الحكومية في مكافحة الوباء والممارسات الصحية والتطبيق الذاتي والتصورات الطبية العادية.

واختتم اللقاء بتقديم كل فريق المنهجية التي سيتبعها في عمله.

 

الجامعة الأميركية في بيروت بين أفضل الجامعات في مجال الطب

الجامعة الأميركية في بيروت بين أفضل الجامعات في مجال الطب

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

إفتتاح معرض الأبواب المفتوحة وفرص العمل للجامعة اللبنانية  لـAULIB

إفتتاح معرض الأبواب المفتوحة وفرص العمل للجامعة اللبنانية لـAULIB

الحلبي أعلن فتح باب تقديم طلبات الترشيح لامتحانات الدورة الأولى في الكولوكيوم

الحلبي أعلن فتح باب تقديم طلبات الترشيح لامتحانات الدورة الأولى في الكولوكيوم

جمعية المركز الإسلامي

تأسّست خلال العام 1994، في الجمهوريّة اللبنانيّة،وهي جمعيّةٌ خيريّةٌ لا تتوخّى الربح ولا تتعاطى السياسة. يقع مركز الجمعيّة الرئيسي في بيروت، طريق المطار، سنتر أسكندراني، الطابق الخامس؛ وتخضع جميع أعمالها وأنشطتها للقوانين والأنظمة اللبنانيّة المرعيّة الإجراء وفقًا لأحكام الدستور. تمّ اختيار تسمية "جمعيّة المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي" بدقّة وعناية، ليعبّر عن روح الجمعيّة وجوهرها، وليتواءم مع دورها وأهدافها وأولويّاتها؛ التي تنطلق من التعاليم الإسلاميّة السمحاء وتستمدّ أصولها من أسس الإسلام المحمدّي الأصيل.

تواصل معنا

لبنان بيروت, طريق المطار

+961 01457774

+961 01457775