تحريك للأسفل إيقاف تحريك للأعلى
جديد الموقع

الطبّ البيطريهندسة الطاقة Energy Engineering هندسة الميكاترونيك Mechatronics Engineering وظائفدليل الجامعات منشورات تربوية دولية لمحة عن حياة مفكرين تربويينأوراق عمل لمؤتمرات حول التعليم العالي والبحث العلميرسائل ماجستير ودكتوراه في التربيةمواقع متنوعة

RSS خدمة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

أنت الزائر رقم 3407145

التصنيفات » أنشطة الجمعية » المعارض » 2010
المعرض الثالث
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
أقامت جمعيّة المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي معرضها
 
"التوجيهي السنوي الثالث "


الزمان والمكان:في قصر الأونيسكو ببيروت، بتاريخ 2، 3، و4 كانون الأول للعام 2010.

 الراعي:برعاية معالي وزير الاتّصالات الدكتور شربل نحّاس.

أجنحة المركز:ضمّ المعرض 25 جناحًا

              مثّلت غالبيّة الجامعات العاملة في لبنان.

              قاعة محاضرات.

              وركنًا خاصًّا لاختبارات الشخصيّات المهنيّة وأنواع الذكاءات.

              إلى جانب أجنحة خاصّة بالقطاعات المهنيّة المتنوّعة. 

صور المعرض:لرؤية صور المعرض الثالث اضغط هنا

كلمة مدير الجمعية

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي علّم بالقلم وأخذَ على نفسِهِ ألاَّ يعبد الا بالعلم وارسل رسله وانبيائه وميزهم بالعلم وزين ايات كتابه بكلمات عن العلم وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون، انما يخشى الله من عباده العلماء، ويرفع الله الذين اوتوا منكم العلم درجات, والصلاة والسلام على جميع النبيّين , سيّما نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه المنتجبين.
صاحب الرعاية معالي الوزير شربل نحاس، السادة مدراء وممثلي الجامعات والجمعيات التربوية والاجتماعية والمهنية ، رئيس مجلس امناء المركز، المدراء والاساتذة ، الطلاب الاعزاء... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لاننا نريد لطلابنا ان يكونوا مبدعين و لأننا نريد لهم ان يكونوا رسل علم وتميز في العالم، ولأاننا نؤمن ببناء الانسان وان المستقبل هو رهن نفوس هؤلاء الطلبة كان الواجب علينا مضاعفاً أن نحصّن أجيالنا أمام الاخطار الداهمة، وأن نزرع فيهم المنعة، ولا يكون ذلك بالعلم فقط، بل بالإرشاد والتوجيه، والتمسك بالقيم الإنسانية العليا، والتي ارادها الله لنا أراد لنا من خلالها أن نكون خيرَ أمة أخرجت للناس.
ونحن في المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي ، متمسّكون بهذه المبادئ، نعمل على صونها والحفاظ عليها ، من خلال الثوابت التي أُسس المركز عليها، حيث نقوم باحتضان الطاقات العلمية لدى الشباب واكتشاف طاقتهم، من خلال عملية توجيهية ارشادية وفق شروط علمية سليمة واضحة تراعي القدرات والميول ،وتحاول ان تعالج العوامل المؤثرة بخيارتهم. وحتى لا تكون الامور بالنظريات واطلاق الشعارات عملنا و انطلقنا  في صناعة واعداد  منهجاً توجيهياً تربوياً ارشادياً مهنياً ووفق قيم اصيلة  تجعل من بناء الذات وتطوير القدرات واكتشاف الميول وتنمية المهارات الحياتية و التعليمية بالاضافة الى التعرف على عالم المهن و الجامعات اساساً جامعاً في عمليتي الارشاد والتوجيه انطلاقاً من المرحلة التعليمية الاساسية الثانية و صولاُ للمرحلة الجامعية وما بعدها.
وعليه كان  جديدنا لهذا العام:
1. اصدار جديد متميز لدليل للجامعات و بطريقة مبرمجة.
2. اصدار مطبوعات جديدة عن الاختصاصات و المهن.
3. دورات وورش عمل خاصة حول مجموعة من المهارات للطلاب الجامعيين و الخريجين و المهتمين شملت السيرة الذاتية ، المقابلة المهنية، التواصل الفعال...
4. صفحة انترنت جديدة تفاعلية تم اعدادها وسوف ترى النور خلال هذا الشهر بأذنه تعالى.
ولا بد أن اشير الى عشرات القروض والمنح والحسومات الجامعية التي قدمها المركز للطلاب المستحقين؛ وهذا كله بفضل الدعم من أهل الخير و بعض الجامعات و فريق عمل مقتدر.
 ومن هنا وفي رحاب هذا المعرض التوجيهي أدعو كافة المؤسسات التربوية الرسمية و الخاصة بالاطلاع على تجربة المركز الاسلامي في عمليتي التوجيه المهني والارشاد التربوي  لعلها تشكل عملاً مشتركاً أو اساساً ننطلق منه جميعاً لنصل الى كل تلامذة وطلاب الوطن لنقدم لهم تلك المعارف التي هم بحاجة ماسة لها، واننا على استعداد وبكل محبة  ان نلتقي وان نقدم هذا المجهود المتواضع لتعم الفائدة على الجميع.
اخيراً وفي حضور أهل العلم وأربابه، لا بد لنا من التوقف لكي نحي هذا المجهود العلمي المتميز و الذي من خلاله استطاعت وزارة الاتصالات وعلى رأسها معالي الوزير ومجموعة من المهندسين الاكفاء، ان تشكل الأنموذج في التصدي للعدوان الاسرائيلي من خلال ما اكتشفته وبالدليل العلمي الملموس لأبشع عملية تجسس يقوم بها، فكانت بحق وزارة مقاومة وكان الوزير المقاوم.
 وأخيراً نسأل المولى  أن يوفِّقَ الجميعَ لِما فيه مِنَ البِرِّ والتَّقوى والصَلاح
                         والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              

  




  

 
المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي Developed by Hadeel.net